أدول Adol.. دواعي الاستعمال والجرعة والأثار الجانبية

أدول Adol واحد من أبرز الأدوية التي يسعى قطاع عريض من الأشخاص إلى التعرف عليها بالإضافة إلى أبرز الفوائد التي تقوم بتقديمها وكذلك الآلام التي تقضي عليها وتمنع من ظهورها بسبب المادة الفعالة التى يتكون منها هذا الدواء.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” ترياق ” نُسلط معكم الضوء على موضوع أدول Adol بالإضافة إلى دواعي الاستعمال التي يأتي بها وكذلك الآثار الجانبية التي قد يكلفها استخدامه وسعره في جميع الصيدليات المصرية.

دواعي استعمال أدول Adol

أدول Adol تلك الأقراص التي يتم إستخدامها من أجل علاج بعض الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وبالأخص نزلات البرد والأنفلونزا وذلك بفضل المادة الفعالة التي تتكون منها وهي مادة الباراسيتامول والتي تعمل بقوة على معالجة مشاكل الجهاز التنفسي.

لا يقتصر عمل أدول Adol على ذلك فحسب بل يعمل أيضاً على حل بعض المشاكل التي تواجه الأشخاص أصحاب إلتهاب الجيوب الأنفية في الوقت الذي يعمل فيه أيضاً على الوقوف في وجه الصداع النفسي.

أقرأ أيضاً : كولد فري Cold Free.. دواعي الاستعمال والجرعة والأثار الجانبية

أدول Adol له قدرة فائقة على تخفيف الآلام الذي يصيب الظهر مع القضاء نهائيًا على أعراض مرض الروماتيزم الذي يصيب كبار السن ويخفف أيضاً من حدة آلام الأسنان لدى صغار السن والأطفال وكذلك الرضع.

ومن بين دواعي الاستعمال الكثيرة والمتشعبة التي يأتي بها  أدول Adol أنه يعمل على خفض الحرارة ويعمل كمسكن في بعض الحالات ويخفف من آلام الظهر والأذنين وكذلك الأسنان ويخفف من حدة الآلام الروماتيزمية ويتم إستخدامه في حالة إلتهاب الجيوب الأنفية والأعراض التي يصاحبها أيضاً.

يساعد السيدات في علاج آلام الدورة الشهرية التي تصيبهم في الوقت الذي يعمل فيه على معالجة الحمى التي تصيب الأطفال وبالأخص في درجات الحرارة أثناء فصل الصيف عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

جرعات الاستخدام

جرعة أدول Adol للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن إثني عشر عامًا قرصين فقط كل ثمانية ساعات وذلك حسب حالة الشخص المريض مع ضرورة ألا تتجاوز الجرعة اليومية أكثر من 4000 مللي جرام تركيز.

في الوقت الذي يحصل فيه الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة إلى إثني عشر عامًا على نصف قرص فقط على ثلاثة مرات في اليوم الواحد مع ضرورة أيضاً أن يتم الحصول على استشارة من الطبيب المعالج.

الآثار الجانبية لاستخدامه

على الرغم من أن بعض الحالات قد تعاني من أعراض جانبية كثيرة نتيجة تناوله أبرزها الطفح الجلدي إلى أن تلك الأعراض تكون نادرة الحدوث خاصةً بعد أن أثبتت الدراسات العلمية أنه آمن للغاية.

مع ضرورة ألا يتم استخدامه بواسطة الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه مادة الباراسيتامول الفعالة التي تدخل في تركيبه كما يجب ألا يتم إستخدامه أيضاً للأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض على مستوى وظائف الكبد والكلى.

ولا ينبغي على الأشخاص الذين يستخدمون أدوية مضادات الاكتئاب ومضادات التخثر أن يستخدموا أدول Adol نظرًا لخطورة المادة الفعالة الموجودة فيه والتي قد تتفاعل مع المادة الفعالة الخاصة بتكوين Adol.

سعر أدول Adol

يمكن الحصول على دواء أدول Adol من جميع الصيدليات المصرية عبارة عن عبوة أقراص تركيز 500 مللي جرام بها 24 قرصًا مقابل 12 جنيه مصري.

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من تقديم دواء Adol ضمن السلسلة الدورية والمستمرة الخاصة بتقديم أنواع الأدوية ودواعي الاستعمال التي يأتي بها كل نوع من الأدوية المختلفة والآثار الجانبية إن وجدت مع تسليط الضوء أيضاً على جرعات تناول هذا الدواء.

أضف تعليق